بورصة بينانس - Binance | مراجعة متعمقة - المميزات والعيوب

تأسست بورصة بينانس (Binance) في عام 2017 وحظيت بثقة ملايين المستخدمين، واليوم أصبحت أكبر بورصة لتداول العملات المشفرة حول العالم. تأسست الشركة في البداية بواسطة رواد الأعمال في الصين، وسريعًا ما احتاجت إلى الانتقال إلى اليابان ثم تايوان في عام 2018 لتجنب حظر العملات المشفرة من قبل الحكومة الصينية. وبعد فترة وجيزة، قرر مؤسسو الشركة نقلها إلى بيئة أكثر ملائمة للعملات المشفرة، والآن يقع مقر الشركة في مالطا.

تحظى بورصة بينانس بشعبية كبيرة بين كل من المبتدئين والمحترفين على حد سواء؛ إذ توفر واجهات تداول متنوعة لتناسب مختلف مستويات المتداولين. بالنسبة للمتداولين المحترفين، توفر بينانس تقنيات تداول متقدمة بما في ذلك التداول بالهامش، في حين أن المتداولين المبتدئين أو الذين لا يتمتعون بالخبرة الكافية يمكنهم بسرعة وببساطة تداول أي عملة مشفرة كـ بيتكوين وإيثريوم. يتمتع كل من المبتدئين والمحترفين بإمكانية الوصول إلى مئات العملات الأخرى المتاحة على المنصة.

قم بتسجيل حساب مجاني في بينانس

الدول أو المناطق التي لا يُتاح فيها التداول عبر بينانس

منصة بينانس متاحة عمليًا للمتداولين في جميع دول العالم تقريبًا. باستثناء الدول التي تخضع لعقوبات الأمم المتحدة، وتشمل إيران وبيلاروسيا وصربيا والبوسنة وميانمار.

هل تُعد بورصة بينانس آمنة لتداول العملات المشفرة؟

تعرضت البورصة في عام 2019 لهجوم إلكتروني أدى إلى خسارة 7000 بيتكوين. وفي حين أن معظم البورصات الأخرى كانت على وشك الإفلاس، تمكنت بينانس من استبدال جميع العملات المفقودة، مما يعني أنه لم يتعرض أي مستخدم لفقدان أي أموال.

واليوم، تقوم بينانس بحماية حسابات المستخدمين باستخدام تقنية 2FA (المصادقة الثنائية)، مما يصعب على المخترقين والمحتالين سرقة المعلومات وتجاوز حمايتهم الأمنية. اليوم، تُعد بينانس بورصة جديرة بالثقة بسبب التدابير الأمنية الإضافية الأخرى، والتي تشمل نظام رمز مكافحة التصيد الاحتيالي ومسح PCI وتقنية التشفير SSL وتحديد الهوية الزائفة والقيود المفروضة على الوصول إلى البيانات الداخلية. من المؤكد أن هذه التدابير تساعد على حماية أموال العميل وبياناته الشخصية من الوصول غير المصرح به. بشكل عام، حماية أمنية فائقة.

هل تُعد بورصة بينانس آمنة لتداول العملات المشفرة؟

العملات المشفرة المتاحة في بينانس

تتيح بورصة بينانس للمستخدمين التداول باستخدام أكثر من 250 عملة بديلة وعملة رقمية مشفرة. توفر المنصة العملات الأساسية والتي تشمل BNB، BTC، ETH، TRX، XRP، وUSDT. مما يوفر أكثر من 1000 زوج من العملات المتاحة للتداول.

وفيما يلي قائمة بأهم العملات المشفرة المدرجة في البورصة:

Bitcoin (BTC), Ethereum (ETH), Litecoin (LTC), Ethereum Classic (ETC), Bitcoin Cash (BCH), Dash (DASH), Ripple (XRP), Tether USD (USDT), Bytecoin (BCN), Monero (XMR), Cardano (ADA), Binance Coin (BNB), Bitcoin Gold (BTG), ICONOMI (ICN), Dent (DENT), TrueUSD (TUSD), Nexus (NXS), NEO (NEO), Status (SNT), Bancor (BNT), NeoGas (GAS), Bytom (BTM), Walton (WTC), Loopring (LRC), TRON (TRX), SONM (SNM), Verge (XVG), Centra (CTR), Substratum (SUB), Metal (MTL), Everex (EVX), Ark (ARK), Quantstamp (QSP), NEM (XEM), Steem (STEEM), Ardor (ARDR), Stratis (STRAT), Augur (REP), Zcash (ZEC), Golem (GNT), Waves (WAVES), Qtum (QTUM), EOS token (EOS), 0x Protocol (ZRX), Bitcoin Diamond (BCD), Modum (MOD), Storj (STORJ), Nuls (NULS), Agrello (DLT), Basic Attention Token (BAT).

العملات المشفرة المتاحة في بينانس

قم بتسجيل حساب مجاني في بينانس

خدمات بينانس

يقدم موقع بينانس بالكامل أكثر من 20 خدمة مالية متعلقة بالعملات المشفرة. وهنا، سنلقي الضوء على أهم تلك الخدمات التي تعتبر ضرورية بالنسبة لك كمتداول منتظم.

تبادل العملات المشفرة عبر بورصة بينانس

تعتبر منصة بينانس بورصة ضخمة إذ يمكنك شراء وبيع أكثر من 250 قطعة نقدية في أي وقت تريده. بالتأكيد تتوفر العملات المستقرة مثل بيتكوين وإيثريوم، ولكن تظهر العديد من العملات الجديدة لأول مرة على بينانس، وبالتالي فإن بورصة بينانس هي مكان رائع لاكتشاف العديد من العملات التي يحتمل أن تكون مربحة.

تبادل العملات المشفرة عبر بورصة بينانس

تداول العملات المشفرة بالهامش عبر بورصة بينانس

هناك مجموعة رائعة من العملات المشفرة المتاحة للتداول بالأزواج مثل بيتكوين، إيثريوم، BNB، XRP، وTether. كما تتوفر أزواج العملات المشفرة والورقية أيضًا على بورصة بينانس للعملات الورقية.

يمكن للمستخدمين الاختيار من بين الواجهات “الأساسية” و”الكلاسيكية” و”المتقدمة”.

يتوفر التداول بالهامش لأزواج تداول محددة، مما يسمح للمستخدمين بالتداول بفائدة مالية تصل إلى 10 أضعاف على بعض العملات. كما يمكن للمستخدمين الاختيار بين “الهامش المتقاطع”، والذي يخاطر برصيد حساب الهامش بأكمله، و”الهامش المعزول”، والذي يقيد خسائرك المحتملة بزوج تداول واحد.

تداول العملات المشفرة بالهامش عبر بورصة بينانس

تداول عقود العملات الرقمية الآجلة عبر بورصة بينانس

يُمكّن اختيار تداول العقود الآجلة عبر بورصة بينانس (Binance Futures) -والذي تأسس عام 2019- المتداولين من المضاربة على سعر (بدلاً من الشراء والبيع) بيتكوين والعديد من العملات البديلة الشهيرة، بما في ذلك بيتكوين كاش، إيثريوم، لايتكوين، ريبيل، والمزيد.

تتيح المنصة التداول بفائدة مالية تصل إلى 125 ضعفًا، مما يعني أنه يمكن للمتداولين مضاعفة أرباحهم (ولكن الخسائر أيضًا) بمقدار 125 ضعفًا، أي أكثر من العديد من المنصات الرئيسية.

يتم الاحتفاظ بأرصدة حسابات العقود الآجلة في بينانس بمعزل عن حسابات التداول العادية للمستخدمين، ولابد من تمويلها باستخدام تيثير (USDT) كضمان. كذلك سيتم تحقيق جميع الأرباح والخسائر بـ (USDT).

تداول عقود العملات الرقمية الآجلة عبر بورصة بينانس

محفظة بينانس

توفر بينانس خدمة المحفظة الرقمية لإيداع العملات وتبادلها (عبر “التخزين السريع”)، إلا أنها لن تزودك بالمفتاح الخاص. وبدلاً من ذلك، ستمنحك مفتاح العنوان العام الخاص بك. بالنسبة للمبتدئين، تعتبر محفظة بينانس هذه محفظة متقدمة للغاية، إذ أنها مدمجة بالفعل بالبورصة نفسها بحيث يمكنك الإيداع والسحب بسهولة.

إذا كنت تبحث عن خيارات “التخزين البطيء”، فإن محفظة بينانس الموثوقة (Binance’s Trust Wallet) تُعد خيارًا رائعًا بالنسبة لك. استحوذت بينانس على (Trust Wallet) في شهر يوليو من عام 2018، واليوم تواصل توفير واحدة من أكثر محافظ العملات المشفرة أمانًا في العالم.

محفظة بينانس

تطبيق بينانس للهاتف المحمول

لشراء وتداول العملات المشفرة أثناء التنقل، يمكن لمستخدمي بينانس تنزيل تطبيق Binance للهاتف المحمول والمتاح لكل من أنظمة iOS وAndroid.

تطبيق بينانس للهاتف المحمول

متطلبات تحقق (اعرف عميلك – KYC) التي تطلبها بينانس

لا يتعين عليك تقديم أي مستندات لتداول العملات المشفرة في منصة بينانس. يمكن لأصحاب الحسابات غير المتحقق منها (المستوى الأول) سحب ما يصل إلى 2 بيتكوين يوميًا، بينما يمكن لأصحاب الحسابات التي تم التحقق منها سحب ما يصل إلى 100 بيتكوين يوميًا.

للتحقق من حسابك والانتقال إلى المستوى الأعلى (المستوى الثاني)، يتعين عليك تقديم بطاقة هوية صادرة عن جهة حكومية. أثناء تقديم تحميل، تأكد من أنها ذات جودة ممتازة وأن جميع المعلومات مرئية بوضوح. وبالإضافة إلى المستندات، يتعين عليك أيضًا تقديم معلوماتك الشخصية والتي تشمل:
الاسم، الجنسية، بلد الإقامة، السن، والجنس.

سيُطلب منك أيضًا تحميل صورة شخصية لك وأنت تحمل بطاقة الهوية في يدك. هذه هي إجراءات KYC القياسية (اعرف عميلك) وAML (مكافحة غسيل الأموال). قيامك بذلك يساعد بينانس على تنفيذ سياسات أمان جيدة من أجل حماية جميع المستخدمين والأموال من المحتالين.

قم بتسجيل حساب مجاني في بينانس

رسوم وحدود التداول عبر بورصة بينانس

كما رأيت بالفعل أثناء هذه المراجعة لبورصة بينانس، فإن عملية التبادل تُعد عملية كبيرة ومعقدة للغاية، إذ تختلف القواعد حسب الولاية القضائية والعملة والعديد من المتغيرات الأخرى. على سبيل المثال، عند إجراء عملية إيداع باستخدام عملة ورقية، فإن الحد الأدنى للمبلغ المطلوب بالدولار الأمريكي هو 10 دولارات، ومع ذلك فإن الحد الأدنى للإيداع بالدولار الأسترالي هو 30 دولارًا. ومع وضع هذه الاختلافات جانبًا، فإن إحدى السياسات الثابتة هي أن بينانس ستخصم رسومًا عن كل عملية تداول تتم على حسابك.

بشكل عام، يتم تطبيق رسوم تداول بنسبة 0.1٪. واستنادًا إلى حجم التداول الذي يجريه المستخدم لمدة 30 يومًا ورصيد عملة BNB (عملة بينانس)، فإن رسوم البائع/ المشتري تتراوح بين 0.01٪ إلى 0.04٪. وإذا دُفعت رسوم التداول باستخدام عملة BNB، فسيتم تطبيق خصم بنسبة 25٪ على الرسوم.

طرق الدفع والرسوم الخاصة ببورصة بينانس

بخلاف رسوم التداول، لنستعرض رسوم الإيداع والسحب في بينانس.

رسوم الإيداع في بينانس

عند استخدام فيزا أو ماستركارد لشراء العملات المشفرة على بينانس باستخدام نظام Simplex، سيتم تطبيق رسوم خدمة بنسبة 2.5٪. لا يتم تحصيل هذه الرسوم مباشرة بواسطة بينانس، وإنما يتم تحصيلها بواسطة Simplex.

رسوم الإيداع في بينانس

لا تتقاضى بورصة بينانس أي رسوم لإيداع العملات المشفرة، كما أنها لا تفرض حدًا أدنى للإيداع. يمكنك الإيداع وقتما تشاء وبقدر ما تريد!

رسوم السحب من بينانس

ومع ذلك، تتفاوت رسوم السحب ومتطلبات الحد الأدنى للسحب اعتمادًا على العملة المشفرة. بالنسبة لبيتكوين، هناك حد أدنى من متطلبات السحب يُقدّر بـ 0.001 بيتكوين مع رسم قدره 0.0005 بيتكوين.

رسوم السحب من بينانس

خدمة العملاء

على الرغم من أنه يمكنك الاتصال ببينانس عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة الحية، إلا أن بعض المستخدمين أبلغوا عن تأخيرات طويلة للغاية. قد يكون ذلك بسبب أن البورصة لديها ملايين من العملاء في جميع أنحاء العالم. على أي حال، يمكنك الاتصال بهم عبر الدردشة الحية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وبالنسبة للبريد الإلكتروني، عندما يستجيبون لمشكلتك، فغالبًا ما تكون استجابتهم مفصلة ومفيدة للغاية. بشكل عام، ليست خدمة ذات جودة ممتازة، وإنما متوسطة.

خدمة العملاء

خلاصة القول – هل يجب عليّ استخدام بورصة بينانس؟

بينما تتجه Binance.com نحو تقديم خدمة كاملة للمبتدئين (بما في ذلك تحويلات العملات الورقية إلى العملات المشفرة بأسعار تنافسية والقدرة على سحب الأموال إلى حساب مصرفي)، إلا أنها يمكن اعتبارها منصة معقدة بالنسبة للمبتدئين. ونتيجة لذلك، فإنها تعتبر الأفضل في الوقت الراهن بالنسبة للأفراد والمتداولين المتسلسلين ذوي المعرفة الجيدة بتداول العملات المشفرة.

ومع ذلك، لا تزال هناك أسباب لاستخدام بينانس. لنستعرض تلك المزايا:

  • منصة بينانس هي أكبر بورصة لتداول العملات المشفرة في العالم!
  • هناك أكثر من 250 عملة مشفرة وسلسلة كتل للاختيار من بينها!
  • تمتلك بروتوكولات أمنية قوية جدًا لضمان سلامة أموالك!
  • توفر رسوم تداول معقولة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء!

إجمالاً، يمكن لبينانس أن تساعدك على تحقيق أرباح هائلة من صفقات تداول العملات المشفرة. وبالإضافة إلى تقديم أدوات تحليل شاملة يمكن أن تساعد في عملية التداول، يمكن لبينانس أيضًا أن تلعب دورًا كبيرًا في نجاح استراتيجية المضاربة الخاصة بك. فضلاً عن الواجهة الأنيقة، تعد بينانس بالتأكيد أفضل بورصة للعملات المشفرة للمتداولين النشطين.

يُرجى تسجيل حساب مجاني وتسجيل الدخول ببساطة إلى شاشة التداول (سواء باستخدام سطح المكتب أو الهاتف المحمول أو عبر التطبيق) لترى بنفسك. لا يمكنك أن تضل الطريق وأنت تستخدم بينانس!

قم بتسجيل حساب مجاني في بينانس