بورصة كيو كوين- KuCoin | مراجعة متعمقة - المميزات والعيوب

كيو كوين هي عبارة عن بورصة شهيرة للغاية لتداول العملات المشفرة، تأسست المنصة في عام 2017 بواسطة مايكل جان وإيريك دون، وكلاهما أعضاء مهمين في شركات كبرى مثل Ant Financial وiBoxPay. تقدم كيو كوين -المسجلة في دولة سيشيل- خدماتها اليوم لأكثر من 6 ملايين مستخدم عبر مجموعة واسعة من منتجات التداول ومنتجات الإقراض وغيرها من الخدمات المتعلقة بالعملات المشفرة.

في أي وقت، يمكن للمستخدمين شراء أو بيع أو تداول أكثر من 200 نوع من العملات المشفرة. كما تقدم المنصة العديد من أزواج العملات، مع توافر أكثر من 400 سوق للاختيار من بينها. وكثيرًا ما يفضل المتداولون الجادون واجهة مستخدم كيو كوين البسيطة والفعالة وسهلة الاستخدام. فضلاً عن ذلك، تمتلك هذه المنصة رمزًا أصليًا خاصًا بها يُسمى سهم كيو كوين (KCS).

في هذه المراجعة، سترى لمَ تُعد كيو كوين واحدة من أفضل 5 بورصات لتداول العملات المشفرة في العالم.

قم بتسجيل حساب مجاني في كيو كوين

الدول أو المناطق التي لا يُتاح فيها التداول عبر كيو كوين

نظرًا لأن كيو كوين لا تمتلك مقرًا في الولايات المتحدة، فإن المنصة ترحب بالمستخدمين من جميع البلدان تقريبًا، بما في ذلك المملكة المتحدة وكندا وأستراليا وسنغافورة والهند واليابان والولايات المتحدة الأمريكية (لكن لا يُسمح للمستخدمين في بعض الولايات الأمريكية بسحب أكثر من 2 بيتكوين يوميًا).

يدعم الموقع حاليًا 19 لغة من بينها الإنجليزية والبرتغالية والصينية والكورية والفرنسية والعربية والإسبانية والإندونيسية، وأكثر من ذلك.

هل تُعد بورصة كيو كوين آمنة لتداول العملات المشفرة؟

تستخدم كيو كوين مزيجًا شاملاً من الاحتياطات الأمنية على مستوى النظام ومستوى التشغيل على حد سواء. فعلى مستوى النظام، تم إنشاء التداول وفقًا لمعايير الصناعة المالية، مع تشفير البيانات على مستوى المصارف والبروتوكولات الأمنية. وعلى المستوى التشغيلي، تستخدم البورصة إدارات متخصصة لرصد المخاطر تطبق قواعد صارمة للبيانات والمراقبة.

ومن جانب المستخدم، يمكنك تعزيز أمان حسابك على كيو كوين عن طريق إتمام الإعدادات أدناه:

  • المصادقة الثنائية (2FA)
  • أسئلة الأمان
  • عبارة أمان مكافحة الاحتيال
  • عبارة أمان تسجيل الدخول
  • كلمة مرور التداول
  • التحقق عبر الهاتف
  • إشعارات البريد الإلكتروني
  • تقييد عنوان IP لتسجيل الدخول

باستخدام هذه الإعدادات، يمكنك التأكد من أمان أموالك. بشكل عام، يتفق معظم المستخدمين على أن كيو كوين هي واحدة من أكثر المنصات أمانًا وموثوقية في تلك الصناعة.

هل تُعد بورصة كيو كوين آمنة لتداول العملات المشفرة؟

العملات المشفرة المتاحة في كيو كوين

لأغراض التملك، يمكن لجميع المتداولين شراء وبيع أكثر من 200 عملة مشفرة في كيو كوين. وفيما يلي بعض العملات المشفرة الشائعة على المنصة:

بيتكوين، إيثريوم، دوجكوين، فيتشان، لونا كوين، لايتكوين، ستيالر، بيتكوين كاش، تيثير، دوت، كاردانو، أتوم، داش، والمزيد من العملات الأخرى.

إذا كنت ترغب في التداول في بورصة كيو كوين، فبناءً على تلك العملات المائتين، يمكنك التداول في أكثر من 400 سوق. ومن أمثلة الأسواق المتاحة:

دوجكوين/ تيثير، إيثريوم/ بيتكوين، دوجكوين/ بيتكوين، KCS/ بيتكوين، فيتشان/ بيتكوين، إيوس/ إيثريوم، لينك/ تيثير، والمزيد.

بالنسبة للعملات المشفرة، تتيح لك كيو كوين تنزيل ملف مفتاح خاص.

العملات المشفرة المتاحة في كيو كوين

قم بتسجيل حساب مجاني في كيو كوين

خدمات كيو كوين

تتمتع كيو كوين بعدد لا يُحصى من الخدمات الشائعة المتعلقة بالعملات المشفرة. وسنستعرضها واحدًا تلو الآخر في السطور القادمة.

تبادل العملات المشفرة عبر بورصة كيو كوين

باعتبارها واحدة من أفضل بورصات تداول العملات المشفرة، تدعم كيو كوين مجموعة كبيرة ومتنوعة من أصول العملات المشفرة، مع توفر أكثر من 200 عملة مشفرة للاختيار من بينها. بمجرد شراء عملاتك المفضلة، يمكنك الاحتفاظ بها في المحفظة المدمجة في حسابك على كيو كوين، أو يمكنك البدء في عملية التداول الفوري باستخدام تلك العملات.

تبادل العملات المشفرة عبر بورصة كيو كوين

تداول العملات المشفرة بالهامش عبر بورصة كيو كوين

تم إطلاق نظام التداول بالهامش في نوفمبر من عام 2019. وباستخدام هذه الميزة، يمكن للمتداولين اقتراض أموال مستخدمين آخرين من أجل تحقيق المزيد من الأرباح. العملات الأساسية المتاحة على منصة تداول الهامش الخاصة بـ كيو كوين هي تيثير، بيتكوين، KCS، إيثريوم، ترون. كما أن هناك ما يزيد عن 400 زوج تجاري في المجموع.

تداول العملات المشفرة بالهامش عبر بورصة كيو كوين

يمكنك استخدام خدمة التداول هذه لكل من المواقف القصيرة والطويلة. تذكر أنه باستخدام الأموال المقترضة، يمكنك زيادة أرباحك من الصفقات بشكل كبير. سيسمح لك ما يقرب من 30 زوجًا تجاريًا باستخدام رافعة مالية تصل إلى 10 أضعاف.

تداول عقود العملات الرقمية الآجلة عبر بورصة كيو كوين

أطلقت كيو كوين أيضًا نظام تداول العقود الآجلة في عام 2019. وقد كانت هذه الخدمة تُسمى سابقًا (KuMEX)، ولكنها تنقسم الآن إلى Futures Lite (للمتداولين المبتدئين) وFutures Pro (للمتداولين ذوي الخبرة).

كلا الإصدارين يسمحان بتداول العقود برافعة مالية تصل إلى 100 ضعف. فضلاً عن ذلك، فإن كلا الإصدارين يسمحان للمستخدمين بتداول أكثر من 50 عقدًا بالهامش بعملة تيثير (USDT) وأكثر من 4 عقود بالهامش بالدولار الأمريكي (USD).

تداول عقود العملات الرقمية الآجلة عبر بورصة كيو كوين

إقراض العملات المشفرة على كيو كوين

تتيح خدمة إقراض العملات المشفرة التي تقدمها كيو كوين للمستخدمين إقراض عملاتهم المشفرة إلى مستخدمين آخرين ثم يحصوا على عائد من أسعار الفائدة. يتراوح سعر الفائدة اليومي ذلك بين 0% إلى 2%. يمكنك تحديد مدة الإقراض سواء كانت 7 أيام أو 14 يومًا أو 28 يومًا. من خلال خدمة إقراض العملات المشفرة التي تقدمها كيو كوين، يمكنك ربح معدل فائدة سنوي يتراوح بين 12٪ إلى 300٪.

هناك أكثر من 60 عملة مشفرة متاحة للإقراض، ومن بينها (على سبيل المثال لا الحصر): تيثير، بيتكوين، إيثريوم، دوت، لايتكوين، ريبل، كاردانو، أتوم، ترون، بيتكوين كاش، لينك، XTZ، داش، زكاش، ستيالر.

إقراض العملات المشفرة على كيو كوين

محفظة كيو كوين

سواء كنت تبحث عن محفظة للاحتفاظ بعملاتك أو تداولها، فإن محفظة كيو كوين هي محفظة عملات مشفرة فعالة تمامًا. فبمجرد إنشاء حسابك المجاني في كيو كوين، يمكنك تلقائيًا الوصول إلى هذه المحفظة التي تتمتع بالأمان التام والتقنيات المتقدمة.

محفظة كيو كوين

تطبيق كيو كوين للهاتف المحمول

أما بالنسبة للمستخدمين الذين يفضلون التداول أثناء التنقل، فإن كيو كوين تقدم لهم تطبيق جوّال مناسب متوفر على كل من أجهزة أندرويد وiOS. بالنسبة لإصدار الهاتف المحمول، سيكون لديك معظم الوظائف الموجودة في إصدار سطح المكتب.

تطبيق كيو كوين للهاتف المحمول

متطلبات تحقق (اعرف عميلك – KYC) التي تطلبها كيو كوين

اعتبارًا من 1 نوفمبر من عام 2018، طبّقت كيو كوين إجراءات التحقق (اعرف عميلك – KYC) لمكافحة عمليات غسيل الأموال.

ورغم ذلك، فإن التحقق من الحسابات في كيو كوين ليس إلزاميًا، لا سيما إذا كان حجم تداولاتك صغيرًا. نستعرض فيما يلي الاختلافات في مستويات التحقق الثلاثة في كيو كوين:

  • حساب لم يتم التحقق منه – لا يتطلب سوى التحقق من خلال البريد الإلكتروني: يسمح فقط بسحب ما يصل إلى 2 بيتكوين لكل 24 ساعة.
  • حساب شخصي تم التحقق منه – يتطلب تقديم بطاقة الهوية مثل رخصة القيادة أو جواز السفر، بالإضافة إلى بلد إقامتك: يسمح بسحب ما يصل إلى 100 بيتكوين لكل 24 ساعة.
  • حساب مؤسسي تم التحقق منه – يسمح بزيادة حد السحب إلى 500 بيتكوين لكل 24 ساعة.

KCS – العملة المشفرة الأصلية الخاصة بـ كيو كوين

وكما ذكرنا من قبل، فإن (KCS) هي العملة المشفرة الأصلية الخاصة ببورصة كيو كوين. تم إصدار هذه العملة في عرض العملات الأولي (ICO)، واستُخدمت لتمويل التطوير المستقبلي للبورصة بعد إطلاقها في أغسطس من عام 2017.

يتمتع حاملو (KCS) بجميع المزايا التالية:

  • تحقيق أرباح يومية من العملات المشفرة (الناتجة عن 50٪ من رسوم التداول المحصلة).
  • التمتع بخصم على رسوم التداول (خصم بنسبة 1% للحد الأدنى 1,000 KCS، وخصم بنسبة 95% للحد الأقصى 150,000 KCS).
  • التمتع بالمزيد من أزواج التداول المتاحة، والتي تشمل: بيتكوين، إيثريوم، لايتكوين، تيثير، ريبل، نيو، إيوس، سي إس، جو.
KCS - العملة المشفرة الأصلية الخاصة بـ كيو كوين

يحصل حاملو رموز KCS على حصة (50 ٪) من جميع الأرباح التي تحققها كيو كوين يوميًا من خلال عملية شراء العملات والاحتفاظ بها (staking). على سبيل المثال، لنفترض أن هناك 100,000,000 KCS متوفرة. وإذا كنت تملك 10,000 KCS ثم أدخلتها في عملية الشراء والاحتفاظ تلك (staking)، وتجمع منصة كيو كوين 20 بيتكوين كرسوم تداول يومية، فستتلقى أنت 0.001 بيتكوين يوميًا كأرباح.

وهنا طريقة الحساب: 20 بيتكوين × 50% × (10,000/ 100,000,000) = 0.001
سيتم بعد ذلك تحويل مبلغ الـ 0.001 بيتكوين هذا إلى KCS وإضافته مرة أخرى إلى رصيدك من الـ KCS على كيو كوين.

سجل الآن في كيو كوين لتحصل على KCS مجانية!

رسوم وحدود التداول عبر بورصة كيو كوين

تشتمل منصة كيو كوين على نوعين أساسيين من رسوم وحدود التداول. لنستعرضها الآن.

رسوم التداول الفوري عبر كيو كوين

هنا، في عملية التداول الفوري عبر بورصة كيو كوين، يتم فرض رسوم ثابتة على كل صفقة بنسبة تبدأ من 0.1٪، وهي نسبة معقولة جدًا مقارنة بالبورصات الأخرى. فضلاً عن ذلك، يمكنك الاستمتاع بخصومات أخرى على رسوم التداول طبقًا لمستواك، والذي يستند إلى حجم التداول الشهري الخاص بك. نستعرض فيما يلي المستويات والرسوم:

  • المستوى صفر: نسبة 0.1% للبائع، ونسبة 0.1 للمشتري.
  • المستوى السادس: نسبة 0% للبائع، ونسبة 0.06 للمشتري.
  • المستوى الثاني عشر: نسبة – 0.005 للبائع، ونسبة 0.025 للمشتري.

رسوم تداول العقود الآجلة عبر كيو كوين

فيما يتعلق برسوم تداول العقود الآجلة عبر بورصة كيو كوين، فمرة أخرى، تعتمد الرسوم على حجم التداول الشهري الخاص بك. وفيما يلي القائمة التفصيلية للرسوم الخاصة بكل مستوى:

  • المستوى صفر: نسبة 0.02% للبائع، ونسبة 0.06 للمشتري.
  • المستوى السادس: نسبة 0% للبائع، ونسبة 0.038 للمشتري.
  • المستوى الثاني عشر: نسبة – 0.015 للبائع، ونسبة 0.03 للمشتري.

طرق الدفع والرسوم الخاصة ببورصة كيو كوين

الملاءمة هي أهم ما في الأمر، وبناءً على ذلك توفر كيو كوين طرق الدفع الملائمة لجميع المستخدمين. لنلقي نظرة على خيارات الإيداع والسحب عبر كيو كوين.

رسوم الإيداع في كيو كوين

يمكنك اختيار تمويل حسابك على كيو كوين إما بعملة ورقية أو عملة مشفرة.

إذا لم يكن لديك أي عملة مشفرة، فما عليك سوى استخدام بطاقة فيزا أو ماستركارد أو سيبا أو أبل باي لشراء العملات المشفرة ثم إيداعها في حسابك على كيو كوين. هناك حوالي 25 نوعًا من العملات المشفرة المتاحة للشراء، والتي تشمل: بيتكوين، دوجكوين، نانو، دوت، إيثريوم، UNI، KCS، والمزيد من العملات المشفرة. تتراوح الرسوم بين 1٪ إلى 3.5٪ بالنسبة لبطاقات الائتمان (لا تفرض كيو كوين هذه الرسوم؛ وإنما يتقاضى مقدم المدفوعات هذه الرسوم).

رسوم الإيداع في كيو كوين

أما إذا كنت تمتلك عملات مشفرة بالفعل من محفظة أخرى، يمكنك إيداعها بسهولة في حسابك على كيو كوين دون فرض أي رسوم. ستظهر الأموال في حسابك في غضون 15 دقيقة، وبعد ذلك يمكنك البدء في التداول عبر كيو كوين.

رسوم الإيداع في كيو كوين

رسوم السحب في كيو كوين

تفرض كيو كوين رسوم شبكة بقيمة 0.0004 بيتكوين فقط عندما يقوم المستخدم بسحب عملة البيتكوين. هذه الرسوم هي أقل الرسوم المفروضة بين البورصات المختلفة، وهذا سبب آخر وراء تفضيل الملايين من الناس لاستخدام كيو كوين. تعتمد رسوم السحب على العملات المشفرة المتوفرة على هذه المنصة. وفيما يلي بعض الأمثلة الأخرى لرسوم السحب:

  • إيثريوم: 0.004 إيثريوم.
  • لايتكوين: 0.001 لايتكوين.
  • إيوس: 0.1 إيوس.
  • ريبل: 0.1 ريبل.
  • تيثير (ERC20): 0.99 USDT.
رسوم السحب في كيو كوين

خدمة عملاء كيو كوين

يكرّس دعم العملاء في كيو كوين وقته بالكامل للإجابة على أسئلتك وحل مشاكلك. لا تتردد في التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة الحية، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

البريد الإلكتروني: [email protected]

الدردشة الحية: متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

خدمة عملاء كيو كوين

خلاصة القول – هل يجب عليّ استخدام بورصة كيو كوين؟

تُعد كيو كوين منصة طموحة ومبتكرة للغاية في مجال تداول العملات المشفرة. وعلى الرغم من تأسيسها في عام 2017، إلا أنها أصبحت ضمن أفضل 10 بورصات لتداول العملات المشفرة في الوقت الحالي. من الصعب للغاية العثور على عيب واحد في كيو كوين؛ إذ يفعلون كل شيء بطريقة صحيحة. لنستعرض الأسباب العديدة لاختيار كيو كوين:

  • أكثر من 200 عملة متاحة للشراء!
  • أقل رسوم تداول ورسوم سحب!
  • لا يُسمَح بالاحتجاز، يمكنك تنزيل مفاتيحك الخاصة!
  • منصة تداول ومحفظة آمنة للغاية!
  • لا حاجة لمتطلبات التحقق (اعرف عميلك – KYC) – يمكنك سحب ما يصل إلى 2 بيتكوين يوميًا!

من الواضح الآن أنك تعرف سبب اختيار أكثر من 6 ملايين مستخدم لمنصة كيو كوين. تأكد من الاستفادة من منصة تداول العملات المشفرة هذه عن طريق إنشاء حساب أولاً لاستكشاف كيو كوين.

قم بتسجيل حساب مجاني في كيو كوين